القائمة الرئيسية

الصفحات

 مع بعض التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي و تمارين إنقاص الوزن، يمكنك تخفيف الوزن في أسبوع 10 كيلو بنجاح أو ربما تصل الى أقل من اسبوع واحد. نوضح لك كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء، توجد حمية غذائية أو مكملات غذائية أو اعشاب لتخفيف الوزن في اسبوع .

تخفيف الوزن في اسبوع 10 كيلو- تخفيف الوزن بسرعة مجرب

لنتعلم إنقاص الوزن بسرعة للنساء عليك أن تقراء الموضوع حتي يزيد من احتمالية حرق الدهون لديك.

أقراء أيضاً: أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد بسرعة

أحدث طرق إنقاص الوزن للنساء في اسبوع واحد

سيدتي لقد قررتي أنك تريدين تخفيف الوزن، ربما يكون ذلك بسبب حدث أو لمجرد تخفيف الوزن بعد الرضاعة، مهما كان السبب قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ في إنقاص الوزن للنساء.

أقراء أيضاً: النظام الغذائي المتوازن أثنا الحمل لنمو الطفل

مع بعض الطرق البسيطة يمكنك دمجها بسهولة في روتينك اليومي. لاليومية  والتي ستزيد من إمكانية حرق الدهون وتساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

طريقة تخفيف الوزن بالماء

واحدة من أحدث طرق إنقاص الوزن هي طريقة تخفيف الوزن بالماء من المهم أن تحافظ على رطوبتك طوال فترة التمرين وليس فقط في النهاية. يمكن أن يساعد شرب الماء طوال فترة التمرين على الحفاظ على شدة التمرين وزيادة حرق السعرات الحرارية. ذلك لأن الماء يحتوي على الأكسجين ، ويحتاج الجسم إلى كل الأكسجين الذي يمكنه الحصول عليه أثناء العمل الجاد.

التخلص من الكربوهيدرات واكل المزيد من الخضار

يمكن للكربوهيدرات البسيطة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز أن تعرقل أهدافك المتعلقة بتخفيف الوزن بسرعة لمجرد أنها يتم هضمها بسرعة. هذا يجعلك أكثر جوعًا وأكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام. لذا حاولي استبدال هذه الكربوهيدرات البسيطة بالخضروات. إذا كنت تشتهي الأرز ، جرب أرز القرنبيط. إذا كنت تشتهي قرمشة رقائق البطاطس ، جربي الجزر أو الكرفس واغمسها. المقايضات البسيطة يمكن أن تصنع الفارق! ستساعدك الخضروات على الشعور بالشبع حيث يتم هضمها ببطء.

التمارين اليومية للنساء

إن مجرد ممارسة التمارين بالأوزان أو ممارسة تمارين البيلاتيس هما طريقتان رائعتان لتنسيق الجسم للنساء، ولكنك تحتاجي أيضًا إلى التأكد من حصولك على سمع جيد لحرق المزيد من السعرات الحرارية. قومى بتجربه روتين القلب الذي يزيد من معدل ضربات القلب ويبني العضلات في نفس الوقت مثل تمارين Zumba أو Bootcamp أو TRX.

لزيادة حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر ، حاولي دمج التدريب المتقطع في التدريبات الخاصة بك. يتضمن التدريب المتقطع تناوب دفعات قصيرة من القلب مع نشاط أبطأ مثل رفع الأثقال.

أضافه شاي الماتشا إلى العصائر

لا تعتبر شاي الماتشا إضافة لذيذة إلى أي عصير فحسب، بل إنها تأتي أيضًا مليئة بفوائد إنقاص الوزن للنساء التي أثبتت جدواها. ماتشا لها خصائص حرارية تعزز أكسدة الدهون وتساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن لماتشا أيضًا تحسين أداء التمرين والمساعدة في تسريع التعافي بعد التدريب المتقطع عالي الكثافة وكلاهما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الوزن.

أقراء أيضاً: عناصر اللياقة البدنية وتمارينها المرتبطة بالصحة

تمارين رفع الاثقال 

إذا كنتي تخشى أن تصبحين سمينه جدًا، فلا داعي للقلق لا يعني رفع الأوزان (حتى الثقيلة منها) ستزيد فجأة في الحجم. لا يساعد رفع الأثقال على بناء العضلات فحسب، بل يساعد الجسم أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد مغادرة الصالة الرياضية. ومن لا يحب المظهر المتناغم الذي تحصل عليه من رفع الأثقال؟

الحصول على النوم الكافي

من منا لا يريد النوم الكافي؟ يمكن أن تكون نصف ساعة إضافية كافية لمساعدتك على اتخاذ خيارات طعام أفضل ومنحك المزيد من الطاقة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. يمكن أن يساعدك النوم الجيد لمدة 7-8 ساعات ليلًا أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لأن الجسم يبني العضلات أثناء النوم.

الوجبة الخفيفة لتخفيف الوزن في أسبوع

عندما تأكل وكيف ناكل كلاهما مفتاحان لتخفيف الوزن للنساء. إذا كنتي ترغبي في تخفيف الوزن في أسبوع 10 كيلو، فتأكدي من ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب. سيساعدك تناول الطعام قبل التمرين وبعده مباشرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ على نشاطك وبناء العضلات الخالية من الدهون وتسريع الشفاء، ناهيك عن مساعدتك على إنقاص الوزن. جربي وجبة خفيفة تجمع بين البروتين والكربوهيدرات للحصول على تغذية مثالية.

تناول الأطعمة التي تسرع عملية التمثيل الغذائي

يتعلق إنقاص الوزن في اسبوع بما تأكله بقدر ما يتعلق بمدى التمرين. لذا تأكدي من أنك تتناولي الأنواع الصحيحة من الأطعمة لزيادة التمثيل الغذائي ومساعدة الجسم على حرق الدهون على مدار اليوم. هذه الأطعمة هي التي تخلق تأثيرًا حراريًا في الجسم وتساعدك على التخلص من السمنة الزائده. الأطعمة مثل الشاي الأخضر وبياض البيض واللحوم الخالية من الدهون والفلفل الحار والحبوب الكاملة والجريب فروت والليمون والكركم وزيت جوز الهند والسلمون يجب أن يكون لها دور في نظامك الغذائي المعتاد.

أقراء أيضاً: حساب مؤشر كتلة الجسم

في حين أن إنقاص الوزن في اسبوع للنساء قد تكون مهمة شاقة، من أجل تخفيف الوزن، يجب أن تكوني صبوره. لتعظيم احتمالية حرق الدهون لديك ، تأكدي من دمج التمارين الرياضية في روتينك اليومي. حاولي تغيير التدريبات الخاصة بك لمنع الجسم من التعود عليها والحفاظ على تحفيزك. إذا وجدتي نفسك بلا حافز لممارسة الرياضة ، فحاول اختيار بعض معدات التمرين الجديدة اللطيفة لمساعدتك في الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية.

أقراء أيضاً:

3 طرق للحصول على بشرة متوهجة زجاجية

البقع الداكنة- أفضل واقيات الشمس للبشرة السمراء

أفضل تمارين اللياقة البدنية الأساسية

أفضل 6 تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

إنقاص الوزن في اسبوع واحد للنساء

تعليقات