القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة مقدار الوزن الزائد الذي تريد إنقاصه هو الطريقة الأولى في رحلة التخلص من الوزن الزائد، هناك العديد من الطرق المختلفة للتوصل إلى هدف بعيد المدى يكون واقعيًا وطموحًا في نفس الوقت. إليك أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد بسرعة.

إنقاص الوزن- التخلص من الوزن الزائد

جرب طريقة رجيم الصيام المتقطع

دراسات عديدة أشارت إلى أن رجيم الصيام المتقطع قصير المدى هو أسرع طرق إنقاص الوزن، والذي يصل إلى يومين في الاسبوع، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بسرعة لدى الأفراد الذين يعانون من الوزن الزائد.

أقراء أيضاً: النظام الغذائي المتوازن أثناء الحمل لنمو الطفل

طرق رجيم الصيام المتقطع الأكثر شيوعًا هي:

  1. طريقة الصيام كل يومين : الصيام كل يومين وتناول الطعام بشكل طبيعي في غير أيام الصيام، يتضمن تناول 25-30 بالمائة فقط من احتياجات الجسم من الطاقة في أيام الصيام.
  2. النظام الغذائي 5: 2 : صوم 2 من كل 7 أيام في أيام الصيام، تناول 500-600 سعرة حرارية .
  3. طريقة 16/8 : الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط. بالنسبة لمعظم الناس ، ستكون نافذة الـ 8 ساعات حوالي الظهر حتى الساعة 8 مساءً. وجدت دراسة عن هذه الطريقة أن تناول الطعام خلال فترة محدودة أدى إلى استهلاك المشاركين لعدد أقل من السعرات الحرارية وفقدان الوزن .

من الأفضل اتباع نمط الأكل الصحي في أيام عدم الصيام وتجنب الإفراط في الأكل.

أقراء أيضاً: حساب مؤشر كتلة الجسم

نصائح سهلة عند اتباع رجيم الصيام المتقطع

هناك عدة طرق مختلفة لأداء رجيم الصيام المتقطع تعرف عليها.

الحد من تناول السكريات المضافة

يرتبط تناول الكثير من السكريات المضافة قد تتسبب في زيادة الوزن، يعد الحد من تناول السكريات المضافة طريقة رائعة في حال الرغبة بفقدان الوزن سريعًا.

تناول الفواكه والخضروات

تعتبر الفواكه والخضروات من أسرع طرق إنقاص الوزن، ولذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الماء والمغذيات والألياف، فإنها عادة ما تتمتع بكثافة طاقة منخفضة جدًا. هذا يجعل من الممكن تناول وجبات كبيرة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضروات يميلون إلى أن يكون وزنهم أقل.

تناول البروتين إلى نظامك الغذائي

عندما يتعلق الأمر بتعزيز فقدان الوزن الزائد، فإن البروتين هو ملك العناصر الغذائية، يحرق جسمك السعرات الحرارية عند هضم البروتين الذي تتناوله واستقلابه، لذلك يمكن لنظام غذائي غني بالبروتين أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعر حراري في اليوم.

يمكن أن يشعرك النظام الغذائي الغني بالبروتين أيضًا بالشبع ويقلل من الشهية. في الواقع، تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص يأكلون أكثر من 400 سعر حراري أقل يوميًا في نظام غذائي عالي البروتين.

 شرب الكثير الماء

قد يؤدي شرب 0.5 لتر (17 أونصة) من الماء إلى زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها بنسبة 24-30٪ لمدة ساعة.

قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات أيضًا إلى تقليل تناول السعرات الحرارية، خاصةً في منتصف العمر وكبار السن، الماء مفيد بشكل خاص عندما يحل محل المشروبات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر.

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة من أسرع طرق إنقاص الوزن، فيجب أن يكون الشخص على دراية بكل ما يأكله ويشربه كل يوم. الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي تسجيل كل عنصر يستهلكونه، إما في مجلة أو في تعقب الطعام عبر الإنترنت.

قدر الباحثون في عام 2017 أنه سيكون هناك 3.7 مليار تنزيل لتطبيق صحي بحلول نهاية العام. ومن بين هذه التطبيقات ، كانت تطبيقات النظام الغذائي والنشاط البدني وفقدان الوزن من بين أكثر التطبيقات شيوعًا . هذا ليس بدون سبب ، حيث أن تتبع النشاط البدني والتقدم في فقدان الوزن أثناء التنقل يمكن أن يكون وسيلة فعالة.

تناول الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصبح أكثر صحة هو أن تبني نظامك الغذائي على الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد. من خلال القيام بذلك، يتم التخلص من الغالبية العظمى من السكر المضاف والدهون المضافة والأطعمة المصنعة.

معظم الأطعمة الكاملة بشكل طبيعي مليئة بالشبع، مما يجعل من السهل الحفاظ عليها ضمن حدود السعرات الحرارية الصحية.

أقراء أيضاً: عناصر اللياقة البدنية وتمارينها المرتبطة بالصحة

قلل من تناول الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات المكررة هي الكربوهيدرات التي تمت إزالة معظم العناصر الغذائية المفيدة والألياف منها، لا تترك عملية التكرير سوى الكربوهيدرات سهلة الهضم، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام والمرض.

أقراء أيضاً:

إنقاص الوزن في اسبوع واحد للنساء

أفضل تمارين اللياقة البدنية الأساسية

تمارين تخفف الإصابة من التهاب المفاصل

أفضل 6 تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد بسرعة

تعليقات