القائمة الرئيسية

الصفحات

التمرين الرياضية للبنات ضرورية لصحتك العامة الصحة الجيدة وتخفيف الوزن مترابطان. إذا كان لدى الشخص مؤشر كتلة جسم أعلى، فإنه يكون عرضة للعديد من الاضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والكوليسترول ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى. تصبح تمارين الرياضة أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تحاول البنت تخفيف الوزن وتريد أن تكون لائقًا وصحيًا.

أقراء أيضاً: تمارين تخفف الإصابة من التهاب المفاصل

هناك عاملان مهمان يجب مراعاتهما لتخفيف الوزن وهما ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي. التوازن بين الاثنين مهم جدا. في روتينك اليومي إذا اتبعت نظامك الغذائي وتخطت التمارين الرياضية أو مارست الرياضة بشكل مكثف ولم تتبع نظامك الغذائي ، فسترى أن جسمك يتصرف بشكل مختلف تمامًا.

تمارين تخفيف الوزن- تخفيف الوزن للبنات- فقدان الوزن

للتمرين العديد من الفوائد المرتبطة به إلى جانب تخفيف الوزن. تحسن التمارين من مزاجك وتقوي عظامك وتقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. يميل الناس إلى إخراج أنفسهم من التمرين لأنهم لن يكون لديهم الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو حتى لا يستطيعون الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو المدربين الشخصيين لإرشادهم في رحلة لياقتهم البدنية.

أقراء أيضاً: أفضل تمارين اللياقة البدنية الأساسية

6 تمارين رياضية لفقدان الوزن للبنات

نود أن نقترح عليك أفضل 6 تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات شائعة يمكنك ممارستها في المنزل وتجعل نفسك أقوى وأكثر لياقة وصحة.

1- التمارين الهوائية

يعتبر المشي من أفضل التمارين لتخفيف الوزن للبنات. المشي بوتيرة سريعة هو تمرين رائع لحرق السعرات الحرارية. برنامج تمرين يضع ضغطًا أقل على مفاصلك ويمكن دمجه في أنشطتك اليومية.

يعتبر الركض والجري ملكًا لتمارين تخفيف الوزن. هذه التمارين هي تمارين متكاملة للجسم. سوف يقوي ساقيك ويكون فعالًا جدًا لدهون البطن. الفرق الرئيسي بين الجري والركض هو السرعة. الركض ما بين 6-9 كم / ساعة والجري حوالي 10 كم / ساعة.

نمط التمرين الهوائي لتخفيف الوزن للبنات:

خصص ساعة واحدة من وقتك وقم بتضمين هذه التمارين في روتينك ضمن قائمة تمارين فقدان الوزن.

  • ابدأ بممارسة المشي لمدة 15 دقيقة.
  • زد من وتيرتك وابدأ الركض لمدة 15 دقيقة.
  • مع زيادة السرعة بشكل مستمر ، قم بالركض لمدة 15 دقيقة أخرى.
  • قلل من وتيرتك وعد إلى الركض لمدة 10 دقائق.
  • أرخِ جسمك وأبطئ من وتيرتك وامش لمدة 5 دقائق.

2- تمارين القفز

يوفر تخطي التمرين تمرينًا كاملا للجسم ويساعد على زيادة قوة العضلات والتمثيل الغذائي وحرق العديد من السعرات الحرارية في وقت قصير.

عدم القيام بالتمارين الرياضية بانتظام سيجلب الهدوء ويساعد على تخفيف الاكتئاب والقلق. يؤدي التمرين أيضًا إلى زيادة معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى ضخ أسرع للدم عبر جسمك للحفاظ على قلبك في حالة أفضل وصحية. إلى جانب قلبك ، يعتني هذا التمرين برئتيك بالحفاظ على وظيفتهما وصحتهما.

كل شخص له جسم مميز مما يجعل العملية تحصل على نتائج مختلفة. إن تخفيف الوزن ليس سوى حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله وسيساعدك التخطي بالتأكيد على القيام بذلك. يحرق هذا النوع من التمارين ما يقرب من 1300 سعرات حرارية في الساعة.

أقراء أيضاً: إنقاص الوزن في اسبوع واحد للنساء

كيفية ممارسة تمرين القفز لفقدان الوزن:

  • على سطح مستوٍ ، قفي وظهرك مستقيمًا.
  • تأكد من أن قدميك متلاصقتان وتشيران بشكل مستقيم.
  • اجعل يدك مستقيمة تشير للأسفل بالقرب من فخذيك.
  • اقفز عن الأرض ودع حبلك يمر تحت قدميك وأعده.
  • كرر هذه الخطوات وقم بزيادة سرعة القفز باستمرار.

3- تمرين بلانك

تمرين بلانك بوز أو بلانك هو أحد أكثر التمارين الرياضية فعالية لتخفيف الوزن للبنات. و أكبر ميزة لتجريب بلانك ل هو أنه يستهدف أكثر من مجموعات العضلات الرئيسية في الجسم. يقوي عضلاتك في القلب والكتف والذراعين والصدر والظهر والوركين. إلى جانب هذه الفوائد ، تساعد تمارين بلانك في حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية من الجسم بسرعة.

تمرين يبدو أنه بسيط وسهل ولكنه مرهق ومكثف للغاية. يعد تمرين بلانك مثالًا رائعًا على أنه كلما طالت مدة التمرين ، كانت نتائجك أفضل. تحتاج إلى التركيز على الحفاظ على وضع اللوح الخشبي الخاص بك لفترة أطول للعثور على نتائج سريعة وأفضل.

تمرين بلانك له أشكال مختلفة تستهدف مناطق مختلفة من العضلات والجسم. كل تغيير مفيد للغاية ويحافظ على تحسين قوتك الأساسية وتوازن الجسم والقدرة على التحمل والوضعية.

تنويعات تمارين بلانك:

  1. بلانك القياسي: يُعرف أيضًا باسم لوح الأذرع الممتدة. هذا الموقف هو الأنسب للمبتدئين الذين يتطلعون إلى تحسين قوتهم الأساسية.
  2. متسلقو الجبال : يعتبر أحد الاختلافات المكثفة في تمرين اللوح. تمرين لكامل الجسم يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون من الجسم. المناطق المستهدفة من هذا التمرين هي العضلة ذات الرأسين ، وعضلات المأبض ، واللب ، والعضلة ثلاثية الرؤوس ، والصدر.
  3. بلانك العكسي: هذا اختلاف في اللوح القياسي ولكن يتم بطريقة عكسية. هذا التمرين هو وسيلة ممتازة لتمديد جسمك. تمرين يقلل الدهون غير الضرورية من جسمك. يساعد في تقوية عضلات البطن والكتفين والظهر والصدر والألوية.

نمط التمرين:

  • انزل إلى وضعية Push-Up أو Standard Plank Position.
  • الآن ثني ركبتك اليمنى واسحبها نحو صدرك.
  • ادفع ركبتك اليمنى إلى وضعك الأولي.
  • الآن اثنِ ركبتك اليسرى واجعلها باتجاه صدرك.
  • ادفع ركبتك اليسرى إلى وضعك الأولي

استمر في الخطوات المذكورة أعلاه حوالي 20-25 مرة.

4- تمارين الضغط والسحب

تمرينات الضغط هي واحدة من أكثر التمارين شيوعًا وهي تمرين لفقدان الوزن للبنات يمكن القيام به في أي وقت وفي أي مكان ومن قبل أي شخص. تمارين الضغط مفيدة جدًا لتخفيف الوزن للبنات لأنها تدفع جسمك بعيدًا عن الأرض ويبذل الطاقة التي بدورها تحرق السعرات.

تساعد تمارين الضغط في بناء المزيد من العضلات الخالية من الدهون في الصدر ، والأكتاف ، والعضلة ذات الرأسين ، والعضلة ثلاثية الرؤوس. إذا واصلت ممارسة تمارين الضغط لأسابيع أو شهور أو سنوات ، فسوف تبني قدرًا كبيرًا من الكتلة العضلية ، وللحفاظ على عضلاتك ، يجب على جسمك أن ينفق سعراته الحرارية.

أقراء أيضاً: أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد بسرعة

طريقة ممارسة تمارين الضغط لتخفيف الوزن للبنات:

  • ابحث عن الأسطح المضادة للانزلاق والمسطحة.
  • ضع يديك متجهة للأمام وأعرض قليلا من عرض كتفيك.
  • ضع قدميك معًا أو متباعدتين قليلا في وضع مريح. في البداية ، يمكنك إبقاء قدميك متباعدتين حتى تجد التوازن المناسب.
  • الآن قم بثني كتفيك إلى أدنى مستوى ممكن تجاه الأرض وادفع للأعلى للخلف وافرد ذراعيك.
  • كرر هذه الخطوات لمدة 15 ممثلا و 3 مجموعات.

5- الطعنات

تمرين شائع لتدريب القوة يقوي الجزء السفلي من الجسم ويهدده ويحسن اللياقة البدنية والأداء الرياضي بشكل عام. تركز الطعنات بشكل أساسي على تقوية الظهر والوركين والساقين.

تساعد الاندفاع في بناء العضلات الخالية من الدهون وتقليل الدهون في الجسم. من المهم أن تدفع نفسك وتضمين الاندفاع في روتين تمرين عالي الكثافة بمساعدة الأثقال. تعمل حركات الساق الواحدة في هذا التمرين على استقرار العضلات لتطوير التوازن والاستقرار والتنسيق.

نمط التمرين

  1. قفي بشكل مستقيم مع ظهرك وعضلات بطنك منتصبة.
  2. اثنِ ركبتك عن طريق إبقاء ساقك اليمنى في الأمام.
  3. الآن ، قم بثني ركبتك حتى يصبح فخذك الأيمن موازيًا للأرض وترك واحدًا عموديًا.
  4. حافظ على ركبتك الأمامية فوق كعبك.
  5. عد وضم قدميك معًا.
  6. كرر الخطوات المذكورة أعلاه برجلك اليسرى.
  7. 30 تكرارًا من الطعنات البديلة مفيدة جدًا.

جنبًا إلى جنب مع التمارين التي يجب القيام بها في مكانك لتخفيف الوزن. هناك عوامل وطرق أخرى يمكن أن تكون مفيدة للتحكم في الوزن.

أقراء أيضاً: حساب مؤشر كتلة الجسم- قياس الوزن المثالي

6- تمارين اليوجا

أثبتت اليوغا، وهي نسخة عمرها 5000 عام ، أنها علاج فعال لتخفيف الوزن عند البنات. يُعتقد أنه تم تطويره بواسطة Rishis و Brahmans وله 5 مبادئ أساسية: التمرين ، والنظام الغذائي ، والتنفس ، والاسترخاء ، والتأمل.

أثبت الجمع بين اليوجا والأكل الصحي أنه مفيد لأنه يساعد على تخفيف الوزن إلى جانب الحفاظ على صحة جسمك وعقلك. كما أنه يحسن من اليقظة والعلاقة مع جسمك.

فوائد تمرين اليوغا لتخفيف الوزن للبنات:

  • تحسين صحة القلب
  • زيادة قوة العضلات
  • التمثيل الغذائي المتوازن
  • تحسين التنفس
  • زيادة المرونة
  • ادارة الاجهاد

وضعيات اليوجا هي جزء لا يتجزأ من تخفيف الوزن. تركز اليوجا في الغالب على تحسين التركيز وبناء عضلاتك. يجب أن يعتاد جسمك على هذه الأوضاع لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من اليوجا.

تمارين اليوجا الرياضية لفقدان الوزن للبنات هي:

  • وضعية المحارب
  • وضعية المثلث
  • وضعية الكتف
  • وضعية الجسر
  • القوس بوز
  • بلانك بوز
  • وضعية الهبوط
  • تحية الصباح

هل من الممكن تخفيف الوزن بمجرد ممارسة الرياضة؟

لا ، تخفيف الوزن هو مزيج من التمارين المنتظمة والنظام الغذائي السليم. من المهم التأكد من اتباعك لكليهما بدقة لتحقيق النتائج المرجوة.

ماسبب العرق أثنا التمرين يعني ذلك حرق الدهون؟

لا ، العرق يشير إلى قدرة جسمك على الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية. يبدأ جسمك في تخزين الحرارة عند التعرق بحيث يمكنك تجربة التبريد عن طريق التبخر.

كم مرة ينبغي للبنت ممارس الرياضة لرؤية النتائج؟

تمرن بانتظام للحصول على لياقة بدنية جيدة. يُنصح بممارسة التمارين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل بدلا من ممارسة التمارين مرة كل فترة.

أقراء أيضاً: عناصر اللياقة البدنية وتمارينها المرتبطة بالصحة

إخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض التعليمية فقط وليس الغرض منها أن تكون بديلا عن العلاج الطبي من قبل أخصائي رعاية صحية. بسبب الاحتياجات الفردية الفريدة ، يجب على القارئ استشارة الطبيب لتحديد مدى ملاءمة المعلومات لحالة القارئ.
أفضل 6 تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

تعليقات