القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنت تحمل جواز سفر من اليابان وسنغافورة وألمانيا وكوريا الجنوبية فأنت تحمل اقوى جوازات السفر في العالم 2021. أما إذا كان جواز سفرك يمنين أو عراقي أو سوري مؤسف أن نخبرك أن ترتيب جوازات سفر هذه الدول هو الأدنى عالمياً، وفقًا لمؤشر Henley Passport ، حيث يتم ترتيب أقوى الجوازات في العالم استنادًا إلى عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر دخولها دون الحاجة إلى تأشيرة. يستخدم ترتيب اقوى الجوازات مجموعة بيانات من الاتحاد الدولي للسفر الجوي (IATA) ، ويحلل 199 جواز سفر في العالم.

اقوي جواز سفر- جوازات سفر عربي

ترتيب جوازات السفر في العالم 2021

سنتحدث في مدونة معلومات بالعربية عن ترتيب اقوى جوازات العالم من عام 2019 ولعام 2021 على التولي نبداء من اقوى جواز سفر في العالم العربي، وترتيب اقوي جوازات سفر في العالم.

لنبدأ بترتيب جوازات العالم العربي:

في عام 2018، تم تصنفت لبنان واليمن والعراق وسوريا و السودان وفلسطين وليبيا في أضعف قائمة هينلي، إذ يستطيع مواطنو هذه البلدان دخول عدد محدود من البلدان في العالم بدون تأشيرة، وعلى مدار الأربع الأعوام لم يتغير الوضع في هذه الدول؛ مازالت من أقل دول العالم تصنيفاً فيما يخص قوة جوازات السفر.

أقوى جواز سفر في العالم 2021

بطبع أقوى جواز سفر في العالم 2021 هو جواز السفر الياباني.

تصدرت في عام 2019 اليابان وسنغافورة المرتبة الأولى في ترتيب اقوي الجوازات بالعالم، حيث إن حامل جواز سفر اليابان وسنغافورة يسمح لة بالدخول إلى 190 دولة بدون تأشيرة، لقد انتزاعوا صدارة ترتيب جواز السفر الألماني الذي كان الأول في 2018.

احتل جواز السفر الياباني قمة تصنيفات 2021 للعام الثالث على التوالي ، مما سمح لحاملي الجوازات السفر 193 دولة. وجاءت سنغافورة في الترتيب الثاني ، حيث منحت الوصول إلى 192 دولة.

أقراء أيضاً

أفضل جوازات السفر لعام 2021

  • جواز سفر اليابان
  • جواز سنغافورة
  • الجواز الكوري الجنوبي
  • جواز السفر الألماني
  • الجواز الفنلندي
  • جواز الدنمارك
  • الجواز الإيطالي
  • جواز لوكسمبورغ
  • الجواز الفرنسي
  • جواز السويد

أضعف جوازات السفر لعام 2021

إليك قائمة تضم ترتيب أضعف جواز سفر في العالم.

  1. أفغانستان
  2. العراق
  3. سوريا
  4. باكستان
  5. الصومال
  6. اليمن

جواز السفر الياباني

باستخدام جواز سفر ياباني ، يمكنك السفر حول 193 من الدول دون تأشيرة. تُصدر جوازات السفر اليابانية للمواطنين اليابانيين للسفر الدولي ، وتستمر لمدة خمس أو عشر سنوات حسب عمر مقدم الطلب ورسوم التسجيل.

إذا كان أقوي جواز سفر في العالم يثير اهتمامك ، وترغب في الحصول على جواز سفر لنفسك ، فستحتاج إلى الحصول على الإقامة في اليابان لمدة خمس سنوات على الأقل قبل أن تتمكن من بدء عملية التقديم الرسمية.

جواز سنغافورة

نظرًا لأن جواز السفر السنغافوري من بين أقوى جوازات السفر العالمية، فهو ، للأسف ، هدف للمزورين ، نظرًا لاحترام حامليها وتجربتهم الخالية من المتاعب مع الهجرة عند السفر. تحتل سنغافورة المرتبة الثانية في ترتيب أقوي جوازات السفر في العالم 2021، تسمح سنغافورة للمواطنين الوصول إلى 190 من الدول دون تاشيرة.

سنغافورة تقع في أقصى جنوب ماليزيا. يُنظر إليها على أنها مركز مالي عالمي وتحدها ماليزيا من الشمال. من خلال الحصول على جواز سفر سنغافوري ، يتمتع حاملوه بأكبر قدر من المرونة، مع إمكانية الوصول إلى 190 دولة دون تأشيرة. عادة ما تكون جوازات السفر السنغافورية صالحة لمدة خمس سنوات ويتم إصدارها حصريًا من قبل إدارة الهجرة ونقاط التفتيش.

الجواز الكوري

الدولة التي تسمح بالسفر دون تأشيرة حول 188 من الدول هي كوريا الجنوبية تقع كوريا الجنوبية في شرق آسيا وتشكل الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. عن طريق البر ، تحدها كوريا الشمالية وعن طريق البحر ، يحدها البحر الشرقي وبحر الصين الشرقي والبحر الأصفر.

يسمح لحمل جواز سفر كوري جنوبي بالسفر حول 188 دولة دون تأشيرة. مثل جميع الجوازات العالمية الأخرى ، يعمل جواز السفر الكوري الجنوبي كوثيقة سفر يمكنها إثبات هويتك ، مع أشياء مثل تاريخ ميلادك وجنسيتك. يشير الجواز الكوري إلى رقم تسجيل المقيم الخاص بالحامل ، طالما كان لديه رقم. يتم إصدار الجواز من كوريا الجنوبية من قبل وزارة الشؤون الخارجية ويتم طباعتها عادة من قبل شركة سكك للطباعة الأمنية والطباعة الكورية.

جواز السفر الألماني

تصدرت إلمانيا قائمة ترتيب أقوي الجوازات في العالم 2018 لكن الأن تعد رابع أقوى جواز سفر منذ العام الماضي ، تقدمت ألمانيا في مرتبة واحدة في التصنيفات العالمية لمؤشر هنيلي Passport ، لتحتل المركز الرابع. من يحمل جواز سفر ألماني ، يحق لة الوصول إلى 188 من الدول ولديك ميزة إضافية تتمثل في حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي. الجوازات الألمانية صالحة لمدة 10 سنوات للبالغين وست سنوات للمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا. بحمل جواز سفر ألماني ، يمكنك أيضًا العيش والعمل والدراسة في واحدة من أكثر دول العالم تكلفة للتعليم العالي ، أو الوصول إلى أي دولة مجاورة في الاتحاد الأوروبي لفعل الشيء نفسه.

الجواز الفنلندي

كونك مواطنًا في فنلندا يؤهلك للحصول على جواز سفر يمنحك الوصول إلى 188 دولة دون تاشيرة. نظرًا لتعادلها مع ألمانيا وكوريا الجنوبية. فنلندا تقع في شمال أوروبا لها حدود بحرية مختلفة ، مثل بحر البلطيق وخليج بوثنيا وتحدها روسيا والنرويج والسويد براً.

منذ العام السابق ، قفزت فنلندا على مؤشر هينلي إلى المرتبة الثانية. كما هو الحال مع جميع الجوازات العالمية ، يمكن استخدام جواز السفر النهائي كوثيقة هوية ، لإثبات أنك مواطن فنلندي عند زيارة بلدان أخرى. الجواز الفنلندي صالحة لمدة 5 سنوات بعد الإصدار وكل مواطن فنلندي هو أيضًا مواطن في الاتحاد الأوروبي.

ترتيب اقوى جوازات السفر العربية 2021

احتفظت دولة الإمارات العربية المتحدة بترتيب الأقوى جواز سفر في العالم العربي والمرتبة 15 في تصنيف الجوازات عالميا 2021 من حيث ترتيب لأقوى الجوازات العالمية العالم 2021.

وجاءت قطر الثانية عربيا و 59 عالميا ، في حين جاءت الكويت الثالثة والمرتبة 60 عالميا ، تليها البحرين الرابعة عربيا و 68 عالميا ، ثم سلطنة عمان الخامسة عربيا (70 عالميا).

الإمارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الوحيدة من بين أفضل 20 دولة في عام 2021 ، حيث يمكن لحاملي الجوازات السفر إلى 175 دولة دون تأشيرة.

ترتيب أقوى جوازات السفر في العالم 2021

تعليقات